search
Share

أسهل طريقة لرفض تعاليم كتاب، هي اتّهامه بالتّحريف والعمل على إقناع النّاس بهذا الأمر بوسائل شتّى. وهذا ما فعله قوم من النّاس تجاه الكتاب المقدّس كتاب الله الوحيد.

لقد سادت وسط الأحبّاء المسلمين فكرة التّحريف تِبعاً لما جاء في القرآن الذي اتّهم الكتاب (لم يذكر اسم الكتاب)

،بالتّحريف، دون أن يُبيّن أين وكيف ومتى ومن قام بهذا العمل التّحريفي لكتاب اعتبره القرآن مُنزَلاً على موسى وعيسى وإبراهيم، مُتخطّياً قدرة الله في الحفاظ على كتبه التي أعطاها لهؤلاء الأنبياء.

سلامة الكتاب المقدّس من التّحريف

سليمٌ معافى وبريءٌ هو الكتاب المقدّس من الإدّعاء الباطل والاتّهام السّخيف بالتّحريف ولا قيمة له في إيماننا المسيحي، ومع ذلك يهمّنا أن نُبيّن عدم مصداقيّة الاتّهام بالتّحريف لعدّة أسباب:

* لأنّه كلمة الله:

لا يحتاج الكتاب المقدّس كلمة الله لمن يدافع عنه، لأنّ الله هو حاميه وحافظه منذ آلاف السّنين حتّى يومنا هذا، وسيبقى كذلك إلى نهاية الأيّام. صحيح أنّ الكتاب المقدّس اشترك بتدوينه الكثير من رجال الله الأنبياء الأتقياء والرُّسُل الأمناء، لكن تدوينهم لم يكن إلاّ بناءً على وحي إلهي (تيموثاوس الثانية 3: 16و17) قادهم بعناية إلى توثيق وتدوين رسالة الله لبني البشر منذ بدء التّكوين حتّى الأيّام الأخيرة، إضافة إلى نبوءات بالمئات لها ارتباط بما يريد الله أن يحقّقه إنْ من جهة شعوب أو بلاد أو من جهة الإنسان وكيفيّة خلاصه. وبكلّ أسفاره بعَهدَيه القديم والجديد، يُظهر الكتاب المقدّس ترابطاً ومتانةً لا مثيل لها في أيّ كتاب آخر برغم المسافة الزّمنيّة الطّويلة التي تفصل بين تدوين مختلف تلك الأسفار إذ استمرت نحو 1600 عام. إذ بَقِيَ الكتاب المقدّس رسالة واحدة من الله الواحد أعلن لنا فيه مشيئته وقصده الإلهيَّين.

* هويّة المُحَرِّفين:

توجيه الاتّهام بالتّحريف إلى الكتاب المقدّس مع إبقاء هويّة المُحَرِّفين مجهولة، يدلّ ويؤكّد على عدم جديّة التّهمة وبطلانها. هل الله، المنسوب إليه القَول بتحريف الكتاب المقدّس، لم يكن قادراً على إعلان وتحديد هويّة وأسماء وجنسيّة وانتماء المُحَرِّفين؟ كلّنا يعلم أنّ الكتاب المقدّس في عهده القديم هو مشترك بين اليهود والمسيحيّين، فلو قام اليهود بتحريفه فلن يصمت ويسكت عنهم المسيحيّون، ولو قام المسيحيّون بتحريفه لما سكت عنهم اليهود بل لأقاموا الدّنيا عليهم. ولو قام اليهود بتحريف العهد الجديد لوجدنا المسيحيّين ينتفضون في وجههم دفاعاً عنه. لكن لا اليهود ولا المسيحيّين قاموا بالتّحريف المزعوم الغير موجود من أصله.

* زمان ومكان التّحريف:

أيضاً، تاهَ عن صاحب بدعة التّحريف أن يخبرنا متى وقعت أعمال التّحريف المزعوم. ومعلوم أنّ الكتاب المقدّس بعَهدَيه كان واسع الانتشار، منذ ما قبل مجيء المسيح (العهد القديم) وفي بدايات انتشار الإيمان المسيحي العهدَين القديم والجديد. لماذا لم يخبرنا صاحب الادّعاء أين ومتى حصل التّحريف؟ هل كان يمكن جمع نسخ الكتاب المقدّس من أماكن انتشاره ويُصار إلى اختيار مختصّين يهود ومسيحيّين ليتّفقوا على تحريف الكتاب المقدّس؟ أين المنطق في ذلك؟


* نصوص مُحَرَّفة وكتاب غير موجود


وما يستدعي العجب أيضاً، إغفال القائل بالتّحريف تحديد ولو نصّاً واحداً من العهدَين القديم والجديد يشير فيه إلى التّحريف، مقارنةً مع النّصّ الأصلي للكتاب المُحَرَّف الذي لم يخبرنا صاحب التّهمة عن مكان وجوده أو إن كان قد اطّلع عليه وقرأه.

* شهادة المخطوطات:

للكتاب المقدّس بعهدَيه القديم والجديد مخطوطات يرجع عدد منها إلى القرن الأوّل للمسيحيّة، وبعض منها يعود تاريخه إلى ما قبل تجسّد المسيح كمخطوطات قمران، فاقت بأعدادها مخطوطات أيّ كتاب على مرّ التّاريخ، إذ تبلغ عشرات الآلاف موزّعة على عدّة متاحف ومكتبات شهيرة في العالم، وجميعها متّفقة في المضمون والرّسالة والهدف. فهل يوجد أيّ مخطوطة للكتاب المقدّس الأصلي المتّهَم بأنّه محرَّف؟ أين هي؟ هل عجز الله عن حفظ ولو نسخة واحدة منه لتكون حجّة علينا؟

هذه بضعة نقاط أساسيّة تطرح نفسها لتُثبت عدم صحّة تحريف الكتاب المقدّس. ويبقى على من يدّعي ويتمسّك بالتّهمة، أن يُجيبنا عنها بأمانة وبضمير صالح، وفوق ذلك فهو مُطالَب بأن يخبرنا ماذا يعني التّحريف بالنّسبة إليه وعلى أساس ذلك نُجري موازنة ومقاربة ومطابقة.

إذا كنت مهتم ان تقرأ وتدرس الكتاب المقدس اضغط هنا لتحميله الآن مجانا

 

التّبشير بالمسيح وبالإنجيل أَم التّنصير؟ ولماذا؟

إنجيل واحد أَمْ عدّة أناجيل؟

الكتاب المقدّس يتألّف من عهدَين، فهل العهد القديم يُعتَبر أساساً للعهد الجديد؟

FacebookYouTubeInstagramPinterestTiktok

تعليقات (44)


حبيب يوسف (المشرف) - 2019-01-29 14:30

شكرا اخ جاد على جوابك المعبر والصريح...ربنا يباركك


jadkhabbaz (لبنان) - 2019-01-19 11:44

سلام لكم باسم المسيح
الله قادر ان يحفظ كتابه من التحريف،لذالك فاين الكتاب المقدس في الاسلام هو كتابٌ سماوي لذلك فان الله لا يرضى في تحريف كتابه،لذلك فان الانجيل لم يحرف.


jadkhabbaz (لبنان) - 2019-01-19 09:47

سلام لكم باسم المسيح
اولاً ان الكتاب المقدس لم يحرف ،في القران ايضاً ذكر ذلك (نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ ﴿٣ آل عمران﴾) و التوراة يعني العهد القديم ، و الهد القديم و الجديد هم الانجيل ، لذلك ان كان القران هو كتاب الله فلماذا تقولون ان الكتاب المقدس هو محرف ،فما هو الدليل ! ، مع العلم ان القران جاء قيل عن قيل اي متداول تاريخيا فماذا يعني ذلك ؟ انتم الذين تزعمون ان الكتاب المقدس محرفاً ،ولا يوجد ولا دليلاٌ واحد.


حبيب يوسف (المشرف) - 2018-09-18 06:17

شكرا على رايك المعبر ، ونشجعك على قراءة الانجيل المقدس


اديب (اليمن) - 2018-09-02 20:44

كما ان المسلمون يترجمون كتابهم على كيفهم فلو جادلنا مسلم وقلنا له قرانك لم يثبت ما التحريف اين وكيف ...ثم ان قرانك يعترف بالانجيل والتورة والزبور لماذا تنكر يا مسلم فيقدم لنا حجج شفهية لست لها اي تعبير او دليل .....


اديب (اليمن) - 2018-09-02 20:38

الانجيل كتاب مقدس ولا يوجد فيه تحريف فلنقول لمن قال انه محرف هات برهانك اثباتك
لن يأتي بشئ ....يجادلون ولا يثبتون ....لايعرفون المسلمون سوء الجدل واثارة الفتن بين الديانات


حبيب يوسف (المشرف) - 2013-01-23 07:11

الاخت نوسة،

سلام لك باسم المسيح

اي احترام للايمان المسيحي او الجيانة المسيحية هو بوصفك اياها انها كذب وتحريف وتجديف وما شابه؟ ارحمي نفسك يا اختي، فانت بالنسبة لنا كاملة العقل ولست ناقصة.


نوسة (اليمن) - 2013-01-22 06:06

أي تعليق كتبته غير محترم ؟ أظهره لو كانت عباراتي غير محترمة ؟ أنت تريد توضيح للناس بأنني أسيء للديانة المسيحية وقد قلت في تعليق سابق بأنني أحترم الديانة المسيحية ولكن لاأؤمن بها فأين العيب في هذا الكلام ؟
قد طلبت منك أن تظهر تعليقي حول مفهوم الدين الاسلامي والقرآن الكريم وجلسن أكثر من نصف ساعة وأنا أكتب وفي النهاية لم تظهر تعليقي وأيضاَ تقول بأن عباراتي غير محترمة ...؟هر تعليقي حتى يتبين للمسيحيين الحقيقة التي أنتم لا تدركونها .


حبيب يوسف (المشرف) - 2013-01-18 05:35

الاخت نوسة
سلام لك باسم المسيح
لما تشاركين في تعليق الا تقراين التنبيه الذي في اعلى خانة التعليقات؟ كيف تفهمين العبارات المسيئة؟ كيف تريدين احترام تعليقك وهو غير محترم في الكثير من عباراته؟ اية حقيقة تظهرينها وانت مغيبة عنها تماما؟

ارحمي نفسك يا اختي وحسني الفاظك وسنتحاور معك...وغير ذلك لا تتعبي نفسك...


نوسة (اليمن) - 2013-01-17 07:28

أرجو إظهار تعليقي كامل لأن فيه ما يستدركه المسيحيون من دلائل إعجازية من القرآن الكريم والسنة .
وأرجوا إحترام ماكتبته وليس التعليق بأنها ألفاظ تنم عن قلة الأدب والإحترام يا محترم
أنا أظهر الحقيقة في موقعكم عن الدين الحقيقي الذين تنكرونة والذي لم تعترفوا به .
دع الجميع يقرأه وهو الذي سيحكم .


حبيب يوسف (المشرف) - 2013-01-17 06:09

الاخت نوسة

سلام لك باسم المسيح

كيف حكمت اننا على ضلالة؟ اليس على اساس اسلامك؟ اذاً انت على خطأ في اتهامك اذ عليك ان تعرفي صحة الايمان المسيحي من مؤمن مسيحي وليس من مسلم. اليس هذا مطلبك في تعليقك (الذي لم انشره لك لما فيه من الفاظ لا يليق بشخك الكريم التلفظبها). ارجو من حضرتك ان تعتمدي اسلوبا حواراي راقيا لا اسلوبا تهكميا في ازدراء وتعيير بالفاظ اقل ما يقال فيها انها تنم عن قلة ادب واحترام...


نوسة (اليمن) - 2013-01-16 07:36

ونصيحتي لك أن تقرأ المعجزة الإلهية وهي القرآن الكريم ليبين لك الهداية من الضلالة التي انتم فيها وهداكم الله إلى الإسلام


حبيب يوسف (المشرف) - 2013-01-15 06:50

الاخت نوسة
سلام لك باسم المسيح

المسيح مات فداء عنا على الصليب وقام من الموت في اليوم الثالث لموته وارتفع الى السماء وهو سيعود ثانية الى راضنا ليدين الناس بالعدل...ومن يخبركغير ذلك فهو يريد لك الضلال وعدم معرفة الحق.

لذا نصيحتي لك ان تقراي الانجيل المقدس لأنه طريقك الوحيد لمعرفة المسيح معرفة سليمة وصادقة وسليمة.


نوسة (اليمن) - 2013-01-14 06:56

المسيح لم يموت وإنما النبي الوحيد الذي اخذه الله عز وجل ورفعه إلى السماوات والقرآن الكريم حدثنا بانه سينزل الى الارض بعد نزول المسيح الدجال لينقذنا منه ولينشر الاسلام في العالم


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-12-14 06:08

الاخ عصام امام

ارحب بك من جديد


الكتاب المقدس لم ينزل على المسيح، الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد، دونه انبياء الله ورسله بوحي الروح القدس.

بالنسبة لسؤالك عن الفارق بين العهدين القديم والجديد، ارجو من حضرتك زيارة هذا الرابط من موقع معرفة


http://www.maarifa.org/index.php?option=com_content&view=article&id=686:nt-based-on-ot&catid=36:faqs&Itemid=109


بكل احترام


essam emam (مصر) - 2012-12-13 22:52

اشكركم على اجابتكم على ما اردت معرفته وسؤالى اليوم هو كيفيه نزول الكتاب المقدس على السيد المسيح وهل نزل جمله واحده ام كاجزاء وكذلك توضيح تالفارق بين انجيل العهد الجديد والقديم وفققكم الله وتحياتى لشخصكم الجليل


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-12-13 05:46

الاخ عصام امام

سلام لك باسم المسيح

بداية اسمح لي ان اشكرك على زيارتك موقع معرفة، كما يسرنا ان نستقبل اسئلتك بكل رحابة صدر.

-المعمودية ليست فلسفة، بل هي فريضة ايمان اوصانا الرب يسوع ان نلتزم بها كإعلان ايمان وشهادة حياة في المسيح ، وفي رمزيتها تعني الموت والقيامة في المسيح، هذا يعني ان الانسان حين يؤمن بالمسيح ايمانا صحيحا فهو يكون بذلك قد انتقل من الموت الى الحياة متطهرا من عيوبه وذنوبه بفداء المسيح.

-فداء المسيح اخي الكريم، هو لجميع الناس...فأي انسان يؤمن بالمسيح تائبا عن ذنوبه ومعاهدا الله ان يسعى بجدية للعيش بحسب وصايا الانجيل المقدس، فهو ينعم بخلاص المسيح الذي صنعه للبشرية جمعاء، بفدائه العظيم.


بخدمتك على الدوام في الاجابة عن اسئلتك بنعمة الله.


essam emam (مصر) - 2012-12-13 00:59

اولا: انا مسلم وقرات دفاعكم عن قضيه تحريف
الانجيل وفكرت فيما تناولتموه بحياديه تامه واقتنعت بكلامكم . ولكن هناك الكثير من الاسئله التى تذدحم بها راسى منها مثلا ماهى فلسفه التعمد (المعموديه)
ثانيا السيد المسيح فدا العالم بدمه فهل المقصود بالعالم العالم المسيحى فقط ام كل الخلق ايا كانت ديانته ولو كانت دمائه الزكيه فداءا لكل الخلق فهل يشمل ذلك من اساؤا اليه اسئله كثيره فى راسى لكنى لن اويد على ذلك كى لا ارهقكم ولكن فعلا اتمنى التواصل معكم اخوتى ولكم جزيل الشكر


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-11-23 11:39

الاخت Noor

سلام لك باسم المسيح

اجل يا اختي الكريمة، المسيح مات على الصليب لغفران ذنوبنا ونجاتنا من العقاب الالهي....ولكن ليس لخطايانا فقط بل من اجل خطايا العالم كله....مكتوب في الانجيل المقدس: وَإِنْ أَخْطَأَ أَحَدٌ فَلَنَا شَفِيعٌ عِنْدَ الآبِ، يَسُوعُ الْمَسِيحُ الْبَارُّ. 2وَهُوَ كَفَّارَةٌ لِخَطَايَانَا. لَيْسَ لِخَطَايَانَا فَقَطْ، بَلْ لِخَطَايَا كُلِّ الْعَالَمِ أَيْضاً (يوحنا الأولى2: 1و2)...اختي الكريمة، نشجعك على قراءة الانجيل المقدس لأنه قوة الله للخلاص لكل من يؤمن ....وفيه معلن كيف يتبرر الانسان من ذنوبه.


Noor (المملكه العربية السعودية) - 2012-11-21 12:02

اريد جوابا الان الرب مات لغفر خطايكم أليس كذالك


ابن المخلص والفادى () - 2012-09-19 22:20

كلام جميل ياريت الناس تفهم


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-09-07 06:19

الاخت زيزي

كانت النصيحة بجمل اما اليوم فصارت مرفوضة...هل اهنتك حين نصحتك بالانتباه الى لغتك اخطائك الاملائية...عجبا يا اختي الكريمة!!!!!

اما عن شرحك فاسمحي لي ان اقول لحضرتك وبكل احترام، فهو غير واضح وغير دقيق. على العموم هذا شأنك.


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-09-07 06:15

الاخ GIGI08
سلام لك باسم المسيح

شكرا لزيارتك موقع معرفة ومشاركتنا رايك الذي نقدر.

حضرتك من الجزائر كما يبدو من بياناتك، فهل يمكن ان تشاركنا كيف ومتى عرفت وآمنت ان الكتاب المقدس غير محرف؟


زيزي هزازي () - 2012-09-06 17:02

الاخ حبيب يوسف
اولا العفو ثانيا لست هنا لتعلمني الكتابة انت هنا رجل دين لا اكثر ثالثا لقد شرحت لك ذالك مسبقا لذا لست مطرة لأُعيد شرحي صدق الله العظيم فقال في كتابنا ( ان الذين كفروا سواءً عليهم ام لم تنذرهم لا يؤمنون ) عذرا لتأخري على الرد ... وفقك الله لمى هو وهدانا اجمعين


GIGI08 () - 2012-09-06 13:06

اهلا انا اريد ان اقول لكم ان كلامكم صحيح و الله قادر ان يحفظ كتابه من التحريف ارجوا من اخوتي المسلمين فهم هذا


GIGI08 () - 2012-09-06 13:06

اهلا انا اريد ان اقول لكم ان كلامكم صحيح و الله قادر ان يحفظ كتابه من التحريف ارجوا من اخوتي المسلمين فهم هذا


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-08-31 07:11

الاخت زيزي

شكرا على صراحتك بخصوص تفضيلك قراءة حفص...وهذا يعني انه يوجد قرآنان واحد افضل على الآخر، وهذا يعني نسف مقولة وجود قرآن واحد.

(ملاحظة بمحبة): يقال القراءة وليس القرائة...قراءة وليس قرأت...هكذا وليس هاكذا...فضلت وليس فضلة.


زيزي هزازي () - 2012-08-31 07:05

الاخ حبيب يوسف
لم ولن اكذب عليك اجل يوجد تفضيل لكن لقرائه واحدة وهي حفص
لكن على الاقل نعرف ماهي القرائه يعني اعرف ان قراءت ورش كتبت هاكذا وحفص كتبت هاكذا وفضلة حفص عن الاخريات لانها كانت قرائة الصحابي عثمان بن عفان رضي الله عنة وهو اشدهم ملازمتا للرسول لذالك نعتقد انها قرائت الرسول صلى الله علية وسلم لهذا السبب فضلت
وفقك الله لمى هو خير وايانا اجمعين


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-08-31 06:17

الاخت زيزي

حين تقولين "الاصح" فهذا يعني انه يوجد تفضيل بين نص ونص...اليس كذلك؟ كيف تقولين انها كلها صحيحة وهي تختلف عن بعضها؟ بداية قلت حضرتك انه يوجد قرآن واحد لا اختلاف ولا تبديل فيه. لكن تبين العكس. هل الله انزل آية فيها الكلمة هي "عباد" ثم انزل الآية نفسها وفيها الكلمة "عند"؟ ما العبرة والحكمة من ذلك؟ هل يرضى السعوديون اعتماد قراءة ورش بدل قراءة حفص؟ اثبتي ذلك.


زيزي هزازي () - 2012-08-30 09:53

اخي حبيب يوسف
قصدت من اجابتي اين الاصح وليس اين الصحيح من الخاطئ فكلها صحيحه ولكن هناك اصح وفقك الله لما هو خير وايانا اجمعين


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-08-30 07:49

ان شاء الله سأراسلك عبر الايمايل


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-08-30 07:42

الاخت زيزي

قولك الاصح هي "عباد" يعني ان كلمة عند هي خطأ موجود...وهذا يعني تحريف.

اما القراءة الموجودة فيها كلمة عند بدل عباد فهي قراءة ورش.


زيزي هزازي () - 2012-08-29 07:01

اخي العزيز حبيب يوسف انما قصدت من مراسلتك عبر الايميل حتى نتمكن من المراسلة بسرعة اقصد لو تواصلنا هنا لستغرقنا الكثير من الوقت مثلا لو ارسلت الان رسالة تستغرق ربما ساعة لتظهر ولكن عبر الايميل لاتستغرق سوى ٥ ثواني بلكثير هل فهمت اسأل الله ان يوفقك للصراط المستقيم فجميعنا نبحث عن الحق وان عرفناة


زيزي هزازي () - 2012-08-29 06:20

اولا هل يمكنك ان تعطيني اسم القرائة التي كتبت بها عند
اما بنسبة للاصح فهي عباد اخي العزيز


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-08-29 06:03

الاخت زيزي (تابع)

كلامك ليس دقيقا بخصوص القراءات اذ توجد قراءات تختلف فيها الكلمات من اصلها وليس في طريقة تشكيلها كما تقولين حضرتك، وإليك نموذجا واحدا من كثير النماذج الاختلافية:

من سورة الزخرف والآية 19:

قراءة جاء فيها: ( وجعلوا الملائكة الذين هم عباد الرحمن إناثا أشهدوا خلقهم ستكتب شهادتهم ويسألون)


وقراءة أخرى: (وجعلوا الملائكة الذين هم عند الرحمن إناثا أاشهدوا خلقهم ستكتب شهادتهم ويسئلون)


ايهما الاصح يا اختي الكريمة: عباد ام عند؟ هل عباد هي تغيير في التشكيل فصارت عند؟


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-08-29 05:54

الاخت زيزي هزازي

ما الفرق بين الحوار هنا او عبر الايميال؟ على العموم سأراسلك على ايمايلك. بكل تأكيد اتمنى لك الخير، لا لكي تدخلي في ديانتنا انما لتعرفي الحق وتنالي به نعمة الغفران والحياة الأبدية. نحن لا ندعو الى الدين بل ندعوك للمسيح.


زيزي هزازي () - 2012-08-29 05:44

ايضا للمشرف حبيب يوسف بنسبة لردك للاخت غزالة اعلم ان لادخل لي ولكن قلت اننا نقول انها قراءات ونسخ لكن القران في العالم كلة لايوجد سوى نسخة واحدة اما بنسبة للقراءات فئنها لاتختلف في المعنى ابدا وإنما في تشكيل الحركات ك الفتحة والضمة مثال في سورة الفاتحة بقراءت حفص ( إيَّاكَ نَعْبُدُ وإيَّاكَ نَسْتَعِين) كلمة نعبد كتبة نَعْبُدُ اما في قرائة ثانية كتبة نَعْبِدُ كسرت البا تغير النطق لكن لم يتغير المعنى هل فهمت الان ان كان كتابكم كتب ب٤ نسخ او اكثر فكتابنا نسخة واحدة فقط عند كل مسلم سني


زيزي هزازي () - 2012-08-29 05:31

الى المشرف الموقر ( حبيب يوسف ) هل يمكنني محادثتك شخصيا عبر الايميل ...... ارجو الرد باسرع وقت ان كنت تريد لي الخير او الدخول في ديانتكم


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-08-27 06:50

الاخت زيزي

الحمدلله انه هدانا بنوره ونقلنا من الظلمة الى النور...عقبالك


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-08-27 06:22

الاخ asdfghjkl

سلام لك باسم المسيح

مع احترامنا لايمانك، فنحن لا نؤمن الا بالكتاب المقدس مصدرا حقيقيا موثوقا عما جاء عن السيد المسيح او عن امه بالجسد العذراء مريم المباركة.


زيزي هزازي () - 2012-08-27 04:55

هداكم الله للحق وبين لكم الرشاد واياي


asdfghjkl () - 2012-08-22 08:22

اريد ان اعرف ما مدى تصديق المسيحين لسورة (مريم)فى القران الكريم وما مدى اقتناعهم بها


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-07-25 06:55

الاخت غزل
سلام لك باسم المسيح

شكرا على سؤالك الذي من المفروض ان يجيب عنه من يدعي ان الكتاب المقدس محرف...

غالبا ما نسأل الاحباء المسلمين اين ومتى وكيف ومن حرف الكتاب المقدس؟ وبالتالي ما هو التحريف بحسب مفهومهم...ولكن للاسف لا نتلقى منهم اي جواب مفيد. بل جل ما يقومون به هو جمع جملة شبهات ويتناقلونها عبر المواقع وفي المنتيات مرددين انها تحريفات للانجيل، وحين نواجههم بما يشبه شبهاتهم من القرآن يقولون انها قراءات ونسخ والخ.

على العموم يا غزل، لو قمت وبدأت بالتشهير بك امام الناس باقوال ملفقة، فهل هذا يعني انت هكذا؟ لا طبعا...

ربنا يباركك وشكرا على وعيك وادراكك لحقيقة عدم تحريف الكتاب المقدس.


غزل (سوريا) - 2012-07-24 18:35

سلام.... ممكن اعرف وين القران اتهم باقي الكتب انها محرفه ؟؟!! ولا مره بالعكس كتاب القران بيحوي جميع الكتب الباقيه وما اتهم الكتاب المقدس بالتحريف اذا المسلمين عم يقولو محرف ف هاد رأيهن ومو ضروري نتقيد فيه اما القران ما دخلو بقصة التحريف



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


دردشة
تم إغلاق هذه الدردشة

هل ترغب في الدخول في حوار مباشر حول هذا الموضوع؟

تحميل تطبيق "الإيمان والحياة"

Android
iPhone